نظره عامه على التاريخ القديم فى الكاراتيه وقد تم تقسيم الكاراتيه الى جزء حديث وجزء قديم
سوف نتناول الان التاريخ القديم فى عجاله دون الدخول فى تفاصيل.
وقبل البدء فى الكلام ان هذا الكلام كلام يكتب لكى يستفاد منه لا لدراسة تاريخ الكاراتيه فقط ولكن المهم هو استخدام هذا الكلام فى التدريب واستنباط منه اسلوب تدريب يمكن ان يعود علينا
بالفائدة المرجوه ان شاء الله .
الامر الاخر هو ان هذالكلام ناقص ولو انه يبدو لغير المتعمقين كامل انا لن اتعرض لنقاط قى التاريخ معينه لوجود حلقات ناقصه كثيره مع الاسف انى لااعرفها او تنقصنى فى مالدى من مراجع واهيب بكل من لديه معلومه ولوكانت بسيطه اومعروفه ان يكتبها لى كرد ان المعلومه فى نظر من يعرفها تكون بسيطه ولكن يمكن ان تكون هذه المعلومه مفتاح لبدء بحث جديد فىنقاط جديدة او وضع حل لنقاط اخر كانت محيره واخيرا لابد ان نعرف ان الخبراء القدامى
لم يعطوا العرب الطرق الصحيحة للممارسه الصحيحة للفنون القتاليه بل وضللوايضا وادى الادله على ذلك وهذا هو الجيل القديم لانه كان يقصد بادخال هذه الالعاب اشياء اخرا غير المعنى المعروف والترويج لافكار معينه ولكن لم يساندهم الحظ كما ساعد الشيوعيين او الصهاينه وسبب هذا من حسن الحظ انشغالهم فى الحروب فى العالم والان نستطيع ان نتعلم الفن القتالى من وجهه واحده هى التاريخ ليس صدفه ان يحيطوا تاريخ هذه الالعاب بالغموض التام للتاريخ القديم فهم يعرفون ان الوجهة الوحيدة للدراسه الصحيحةهى التاريخ القديم ارجو فهم ماوراء السطور ياكبار اللعبه ممن فى المنتدى ومساعدتى انا اسف لقد اطلت عليكم الكلام والان سوف ادخل فى الموضوع .
تبدا القصه فى القرن السادس الميلادى فى الهند
الكاراتيه اصله هندى نعم اول شىء يكون على غير المتعارف عليه بداية القصيدة ...........
نعم الهند فكان هو قبضة اليد اول شىء الاسم يوحى بشى عجيب هو ان الفن القنالى فى الهند لايستخدم فيه القدم وهذا صحيح ومثبت فى دراسات اكاديميه والان استخدمت القدم لماذا و
هو فن اليد الخاليه من السلاح؟
مع انهم يستخدمون القدم فى القتال اول نقطه تستحق الوقوف عندها .
كما ذكرنا ان النقل من جيل الى جيل تمارين والاهتمام بالتمرين والنتيجه والقوه الجسمانيه
وماوجه اليه نظرنا القدامى من نصائح للتدريب كان يغلب عليها الطابع العملى وحتى عند
استخدام التعبيرات النظريه او التى وضعت لشىء اخر غير استخدامها او اخفى استخدامها
الحقيقى مثل الصفاء والسمو والطاقه الداخليه والكامنه ونقطة الصفاء والتامل .
كل التعبيرات السابقه التى قالوها ولم يستوقف نظرهم اسم الشىء الذى يدربون عليه ويتدربون (الكاراتيه) الدفاع عن النفس باليد الخاليه واقتنع ان استخدام القدم والركلات فى القانون الدولى الجديد وما اوليه بالاهميه ونسبت له النقاط وفضل عن اليد مع عكس الاسم هو صدف او شىء غير مقصود ولكن لذلك اصل طبعا واقوال الحكماء الاوائل ان اليدين والرجلين كالسيوف
ماعلينا !!!! نرجع للفجرموشتىماذا ما هذا ايه الى بيقوله المجنون ده !!!!!!!!!!!!!!
نعم اخى ان قبضة اليد هذا الفن القتالى الهندى يعنى الفجر موشتى ومذكور فى المراجع والكتب ومعروف فى العلم كله انه فن يد اكثر منه قدم لانه فن بدائى من الذى درب عليه معروفه
رجال الدين ولم يقوموابتطويره لانه كان يعطى المرجومنه وهو اولا اجتزاب الناس للعبادات
الخاص او مايقال تحمل ممارسات الدين وطقوسه ثانيا الدفاع عن الدين المتبع من باقى الاديان او مايسمونه الدفاع ضد الحرميه وقطاع الطرق .
اذن الموضوع فىيد رجال الدين والله انا مطمن دول ناس طيبين !!!!!!!!!!!!!!!!!!وجدعان
ولكن هذا ليس هجوم على الكاراتيه ولكن نظره لاثبات الكلام الذى قلته فى البدايه ودعوه لمراجعة الاساليب المتبعة فى المران فقط .
ولكن ؟
من الذى طور هذا الفن او الاهم فى اى عهد او على التحديد فى اى اسرة ؟
اسره سونج الصينيه الصين انا مش بقلكم ان الراجل ده مجنون وكلامه
غلط فى غلط
نعم اخى الصين ونقطه هامه التطوير حدث فى الهند ام الصين ؟
تفرق ياعم نعم تفرق اخلص قول العندك متبقاش ممل !!!!! حاضر
التطوير حدث فى الهند على يد رجل دين واحد او معه بعض رجال السياسيه والحكم
من هو ؟ انه بودهيدراما رجل الدين الهندى قام با 1- تطوير الفن ايه بالضبط
مش عارف ليه مع انه كده كده شغال فى الهند ولكن !***************
2- نقل الفن المطور الى الصين فى نفس عهد الاسره الحاكمه سونج ولك عزيزى الرجوع الى التاريج ومعرفة وضع اسرة سونج وتاريخها ان اردت .
وقد ورد فى اكثر من مصدر الجمل الاتيه .
واصبح بودهيراما بوذيا (زان) وبهدف جعل المهتمين به اقوياء وقادرين على تحمل الرياضه الدينية وضع تدريبات تعمل على ذلك.
هل اناقش هذا الكلام بلاش عشان كلامى مايتفهمش غلط
المهم ان التدريبات وضعت فى الصين اذن التطوير شىء هو فى الهند والوضعيات شىء وضع فىالصين وهى ليست سرا ولكن معروفه ومكتوبه ومرسومه ولكن لايوجد احد يتدرب او يدرب عليها لماذا لااعرف اسال نفسك وهى 18 وضعيه تستحق التفكير والتدريب عليها
او التدرب على شورينجى كيمبو هى نفس الاسم بس لابس برنيطه وايضا هو احد اساليب الوشو اى المدرسه الخارجية للملاكمه الصينية ايه يعنى هذا الكونج فو ماخوذ من الكارتيه
مين الحمار الى قال كده انه فن قائم بذاته ولكن التشابه او التداخل حدث لاسباب منها
ان الناقل استقر فى شاولن فى جنوب الصين فى الجنوب الاوسط واثر وتاثر بما حوله
لمن لعب كونغ فو وليس كونج فو وهناك فرق يعلم ان الاسلوب الجنوبى يعتمد على اليد اكثر
صدفه ايضا ماااااااااااااااااااااااااااااشى
وموقع شاولن فى الجنوب الوسط والاوسط اضافه الكثير فى الستقبل
وفى هذا الحقبه تم اخفاء معلومات كثيره فى التاريخ واكتفىالتاريخ بقول انتقل الفن الى اليابان
من يجد اى معلومه عن هذة الحقبه يرسل وله الاجر والصواب عند الله واى معلومه اخرى
ويبدو ان نفس الناقل للفن القتالى الهندى الى الصين اوغيره غير مسبوت بالتحديد ممكن رجال دين او سياسه ممكن اقامو فى الشمال اى شمال الصين ويبدء تكوين المزيج بين الشمال والجنوب الشمال يعطى شاولين سى شوان فا والجنوب يعطى تىجياشوان وهما اسلوبين
لللعب فى الغالب اسلوب يدواخر قدم غير موجود المصدر الدقيق لهذا ولكن الموجود التفريعات
والاساليب القتالية الوليده عن هذا المزيج وكل الكلام السابق كوم والفنون الوليده قبل دخول العبه الى اوكيناوافى اليابان كوم اخروهى فى شكل مبسط بعيد عن التعقيد والدخول فى متاهات
هم كما ورد لدىوالله اعلم 1- نانباى شوان من الجنوب اى من تىجيا شوان(اسلوب يد خالص ) 2- بى باى شوان جنوبى (يد خالص)التخصص مثبوت فى الفنون الوليده ومثبوت علاقتها بالفن الام من كذا مصدر
3-شاولين سى شوان فا من الشمال( قدم هجين) 4- شاولين سى شوان فا من الشمال ما الفرق بينه وبين اخوه من الشمال نفس الاسم (فكر نقطه استغرقت منى فى البحث وقت ومجهود)
المهم امتزجا الشمال والجنوب مع بعضهما والناتج 4 اقسام يعنى 4 فنون قتاليه لا لا لا لا لا
هناك اكثر من طائفه دينيه داخل الديانه البوزيه ولد كل منهم مولود وسماه اسم ولكن
البقاء للاقوى فى هذا العصر لا للاصلح ومن هنا نبدء فى رحله العزاب بين الفنون القتاليه الضائعه عبر العصور مع انها يمكن ان تكون اصلاح (دور ولف شويه وان لقيت حاجه رد عليه) كل هذا الكلام فى الصين لم ننتقل الى اليابان
من خلال هذا الكلام الكتير ايه بيفيد اقول لك
1-معرفة الغرض الاساسى من الفنون القتاليه واقصد القتاليه لا الرياضيه
2-معرفة ما الجارى من استغلال بعض رجال الدين لتكوين جبهات قويه والدفاع عنها ولا نعلم ان كانت النيه للمال او السلطه اولسيطرة ديانه دون الاخرا يعلمها الله
3مقولة ماركس( الدين افيون الشعوب) هذا اليهودى المفكر والذى ترك اليهوديه واصبح شيوعيا (الشيوعيه ليست ديانه ولكن اسلوب **** فى الحياه ) ومعناها ان الحكام يستغلون
الدين لتحقيق مطامع فى المال وتخدير الشعوب فى الدين والدفاع عنه اسلوب قديم ومتبع
منذ القدم
4-البحث عن فنيات 18 وضعيه وممارسها انها حقا مفيده
5البحث عن الفنون الموؤده عبر الزمان ودراستها سوف يضعنا على اعتاب الدراسة للفن الرياضى الصحيح
6نقاط التطوير والتعديل وطبيعتها
7-دراسه الفنون 4 الموجودين حتى الان كل على حده المقصود فنون المذكوره اى الصينيه
8- دراسة اسلوب التفكير المنظم والتخطيط
الموضوع له بقيه لاتستعجل وتحكم على الموضوع الان انت لاتفهم وجهة النظر كامله
الموضوع ماخوذ من وجهة نظر جديده صحيحه 100فى 100 وكل كلمه لها اثبات تفصيلى
ولكن ماحيلتنا فى الحلقات الناقصه انها نقاط ضعف تعيق فى الفهم الجلى للتاريخ
وكلمه اخيرة حاول ان تفهمها اخى التاريخ يعيد نفسه وللحديث بقيه عن انتقال الفن الى اليابان